عرب نت
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات عرب نت
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

ميكياج كليوباترا لحماية العيون

اذهب الى الأسفل

ميكياج كليوباترا لحماية العيون

مُساهمة من طرف همس الورود في الثلاثاء يناير 12, 2010 5:24 am

مكياج كليوباترا لحماية العيون من الأمراض

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مكياج كليوباترا لحماية العيون من الأمراض كليوباترا باريس / قال فريق من العلماء الفرنسيين إن مكياج العيون الذي اشتهر به الفراعنة، وتحديدا الملكة كيلوباترا، كانت له خصائص طبية لحماية العين من الأمراض.
وقال فيليب ولتر، الذي رأس وفد علمي من متحف اللوفر و"معهد الأبحاث القومية cnrs، إن قدماء المصريين، وقبل قرابة 4 آلاف عام، استخدموا مزيجا من الرصاص وأملاح الرصاص، والذي قد يستغرق خلطه وإعداده شهرا بأكمله، لرسم وتزيين العيون.
وأوضح ولتر شارحا عن الدراسة التي نشرت في دورية "الكيمياء التحليلية" "إننا على علم بأن الإغريق والرومان أيضا قد تنبهوا إلى الخصائص الطبية للمكياج، ولكننا أردنا أن نحدد بالضبط كيفية ذلك".
وخلافا للاعتقاد الشائع بأن الرصاص مادة ضارة، إلا أنه وباستخدام الكيمياء التحليلية، أتضح بأن استخدامها "وبجرعات قليلة للغاية لا يؤدي إلى قتل الخلايا"، بل ينتج جزيء أكسيد النيتريك الذي ينشط الدفاعات في جهاز المناعة بالجسم لمهاجمة البكتريا في حالات الإصابة بالالتهابات العين.
ونفذ البحث قطيب كهربائي electrode رقيق للغاية، يبلغ حجمه عُشر (10/1) الشعرة، لتحديد تأثير كلورايد الرصاص - لوريونيت laurionite، الذي صنع تركيبته المصريون، على الخلية الواحدة.
وسارع مختصون للتأكيد على أن الدراسة تمحورت حول استخدام معدلات ضئيلة للغاية للرصاص، وحذروا من أن التعرض لمعدلات عالية له تأثير سام.
ويمثل التسمم بالرصاص من أبرز المخاطر للبيئة، ويعتقد مؤرخون أنه واحد من الأسباب التي ساهمت في سقوط الإمبراطورية الرومانية.
ويدخل الرصاص في العديد من الصناعات التي نستخدمها في حياتنا اليومية فهو شائع الاستعمال في صناعة بطاريات السيارات والطلاء.
ونقلت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية" الأمريكية أن مشكلة تراكم الرصاص في جسم البالغين قد تبدو كارتفاع ضغط الدم، والعقم، وألم المفاصل والعضلات، واضطرابات في تركيز الذهن وتدني القدرات العقلية. أما لدى الأطفال، فهو أشد خطورة، ما قد ينشأ عنه فقر الدم وألم البطن وضعف العضلات وتلف أجزاء الدماغ وتدني القدرات الذهنية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ التوقـيـع ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ


للورد قصه بس من يفهم الورد ..!؟
أنه إذا طآل التجافي تألم ..!
avatar
همس الورود
نائبة المدير العام
نائبة المدير العام


http://www.up-00.com/h2files/nOd33982.gif" alt="" />
المزاج :
الدولة :
انثى عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
الموقع : عرب نت

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى